Ac Duct Cleaning
تسوق الاستدامة التواصل معنا

    التعرض للعفن كما يقول العديد من الخبراء الصحيين قد يؤدي إلى عدة مشاكل صحية، ويؤثر مباشرة على الجهاز التنفسي، مسبباً سيلان الأنف والسعال والدوخة والربو وأنواعاً مختلفة من الحساسية. لذلك عندما يوجد العفن في مكيف الهواء وخصوصاً في المواسم الحارة فإن أبواغ هذا العفن تنتشر في مجاري التكييف وتنتقل إلى جميع الغرف في منزلك.

 

تنتج أنواع العفن المختلفة مركبات سامة يطلق عليها اسم السموم الفطرية، وفي الحالات الحادة تؤدي مثل هذه المركبات السامة إلى اختلالات صحية خطيرة للغاية مثل نزيف الرئتين والالتهاب الرئوي. 


المشكلة أن العفن في مجاري التكييف يجعل الجراثيم المجهرية تنتشر في جميع أرجاء المنزل ليستنشقها القاطنون فيه، وربما يجعلها تتطور في حالات أخرى إلى مستعمرات عفن جديدة. مما يؤثر على كبار السن والرضع والحوامل وأصحاب المناعة الضعيفة خصوصاً. 


درهم وقاية خير من قنطار علاج، كما يقول المثل، لذلك لا بد من منع تشكل العفن مبكراً، ثم في حال تشكل العفن لا بد من الاستعانة بشركة تنظيف المكيفات لتنظيف نظام التدفئة وتكييف الهواء في منزلك. 


ولطالما نصح الخبراء في شركات تنظيف المكيفات بالحفاظ على مجاري الهواء نظيفة لتعدم تشكل العفن ومنع تواجد أي مواد عضوية في هذه المجاري قد تتشكل عليها طبقات العفن، كما أن تسرب الماء وتكثفه يشكل البيئة الرطبة التي يحتاجها العفن لينمو، لذلك ينبغي التأكد من عدم وجود الماء في مجاري تكييف الهواء، ولا بد من الاتصال بشركة تنظيف المكيفات في حال اشتبهت بوجود المياه في هذه المجاري. 


إذا لم تقم بتنظيف المكيفات بانتظام، بالاستعانة بشركات تنظيف المكيفات يتجمع الغبار والأوساخ وجميع أنواع المواد العضوية مثل خلايا الجلد الميتة وغيرها من المواد الأخرى التي يمكن أن تجعل مكيف الهواء الخاص بك مكاناً مثالياً لينمو العفن.




قد يكون العفن الخارجي مفيداً للبيئة أحياناً، أما في حال نما في الداخل فقد يغدو خطراً كبيراً على صحتك وصحة عائلتك وخصوصاً في حال تجمَّعَ في مجاري الهواء في جهاز التكييف لديك. ولتتمكن من التصرف بسرعة، عليك الانتباه من العلامات الثلاث التالية: 

رائحة مكيف الهواء السيئة، وعلامات العفن الظاهرة، والأعراض الصحية الغريبة مجهولة الأسباب. 

فالهواء الصادر عن المكيف عديم الرائحة، وعندما تصدر رائحة سيئة من وحدة التبريد فلا بد أن العفن قد تشكل بداخله. كما أن علامات العفن التي قد تلاحظها بالعين المجردة، وستجدها مشابهة للبقع السوداء التي قد تتشكل على أرضية الحمام أو في الأماكن الرطبة أو في الأقبية. وعندما تعاني من بعض أنواع الحساسية أو من السعال أو نزلات البرد أو تهيج الجلد أو الطفح الجلدي والكثير من الأمراض التنفسية أيضاً. 

إن هذه العلامات تعني دون شك أن العفن قد تشكل في جهاز التكييف لديك أو في مجاري الهواء، لذلك عليك أن تهرع للاستعانة بشركات تنظيف المكيفات على الفور. 

يمتلك الخبراء في شركات تنظيف المكيفات الخبرة والمعدات اللازمة للتخلص من العفن، لذلك يقوم الخبراء بالتخلص من الكائنات الحية مثل البكتيريا والفطريات والسموم الفطرية في أجهزة التبريد والمجاري الهوائية. 

ولا بد من الانتباه إلى البيئة الأساسية التي تسمح بنمو هذه الفطريات وأهمها الرطوبة، مع أن المكيف في الحالة الطبيعية يعمل على الدوام على إزالة الرطوبة من الهواء الداخلي، ولكن وجود أي خلل قد يؤدي إلى تكثف الرطوبة في المكيف، لذلك يوصى بالحفاظ على مستويات الرطوبة أقل من 50٪ لتجنب العفن. 

كما تمثل درجة الحرارة بين 60 و80 درجة فهرنهايت البيئة المثالية لنمو الفطريات عند اقترانها بالرطوبة العالية. ويتشكل تكثف المياه من تلامس السطوح الباردة مع الهواء الدافئ، أما العنصر الأخير فهو المواد العضوية التي يتغذى عليها العفن.

في حالات الحساسية من العفن يتفاعل الجهاز المناعي تفاعلاً مفرطاً عند تنفس واستنشاق كائنات العفن الدقيقة، حيث يتعرَّف عليها الجسم كأجسام غريبة ودخيلة، ويصدر عن الجهاز المناعي أجسام مضادة، وتتسبب هذه الحساسية بالعطاس ورشح الأنف واحتقانه وحكة العينين والأنف والسعال، وإفراز الدموع، وجفاف الجلد، وتقشره. وقد يسبب العفن أيضاً عدوى تصيب الجلد والأغشية المخاطية. 

لذلك لوقاية نفسك وعائلتك من كل هذه الأعراض والمضاعفات، لا بد من الاستعانة بشركات تنظيف المكيفات على نحو دوري للمكافحة الاستباقية للعفن ولتحظى مع أسرتك بجو صحي ونظيف في منزلك. 



Other Services

ماذا يقول عملاؤنا عن خدمتنا


Review Widget
800 72648493
97180072648493
Hide